اهلا بكم في نسمة حرية

اهلا بك عزيزي القارئ معنا في نسمة حرية ,نستنشق معا عبير الحرية

اذا الشعب يوما اراد الحياه, فلابد أن يستجيب القدر,و لابد لليل أن ينجلي ,و لابد للقيد أن ينكسر .



بحث

المتابعون

الاثنين، 12 مارس 2012

طموحات المرأة المصرية في الدستور الجديد علي (مائدة سوا للتنمية )



طموحات المرأة المصرية في الدستور الجديد علي (مائدة سوا للتنمية )
انطلاقا من مفهوم الأسرة نواة المجتمع ،إذا صلحت صلح المجتمع ، و حرصا علي الإهتمام بالمرأة، و التصدي لاي إنتهاك أو عنف يمكن أن تتعرض له ، بوصفها ركن أساسي داخل الاسرة و المسؤلة عن تربية الأطفال عماد المستقبل ، تواصل جمعية سوا للتنمية لقاءتها بشأن مناهضة العنف ،حيث تعقد لقاءها الرابع غدا الثلاثاء 13 من مارس الجاري بأحد فنادق القاهرة الكبري تحت عنوان ( مشاكل و عواقب العنف ضد المرأة ،و كيفية معالجتها قانونيا و اجتماعيا ) يتحدث خلاله الدكتور مصطفي النجار ،عميد كلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم سابقا ،حول الجانب الاجتماعي للعنف ،بينما تتناول ايناس كامل الجانب القانوني .
بينما يعقد القاء الثاني يوم الاثنين الموافق 19 من الشهر الجاري ،تحت عنوان (طموحات المرأه المصرية في الدستور الجديد ) ويهدف اللقاء إلي الاجابة علي الكثير من الاسئلة المطروحة في هذا السياق و منها هل ستتضمن لجنة المائة تمثيل نسوي مشرف ؟،و من هن الشخصيات المقترحة للدفاع عن نضالات الحركة النسوية؟ ،  و ما هي متطلبات المرأة المصرية من الدستورالجديد ؟؟ .  
يأتي ذلك في إطار مشروع أليات الحماية القانونية للمرأ’ المعنفه بالتعاون مع الإتحاد الاوروبي ،و الذي يهدف إلي وضع حد لمشكلة العنف ضد المرأة أو علي الأقل خفض معدله من خلال وسائل متنوعه مع توفير الدعم القانوني للضحايا ، و رفع مستوى الوعي بين النساء .

ليست هناك تعليقات: