اهلا بكم في نسمة حرية

اهلا بك عزيزي القارئ معنا في نسمة حرية ,نستنشق معا عبير الحرية

اذا الشعب يوما اراد الحياه, فلابد أن يستجيب القدر,و لابد لليل أن ينجلي ,و لابد للقيد أن ينكسر .



بحث

المتابعون

الثلاثاء، 29 مارس 2011

رئيس مصر القادم






عبير حمدي
في البداية اعتذر لمنشئي (الجروبات) المؤيدة لبعض الشخصيات للترشح لرئاسة الجمهورية علي موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ،و ارجو ان لا يساء فهم عدم قبولي الاشتراك فيها,فمنذ فترة اتلقي دعوات للانضمام لجروبات تدعوا لمساندة و دعم( فلان او علان) لخوض الانتخابات الرئاسية  القادمة .
و مع احترامي و تقديري لكافة الشخصيات المطروحة علي الساحة الان اقول لهم و انا في كامل قواي العقلية و دون ضغط او تهديد ( لن اصوت لصالحك عفوا حاول في وقت لاحق ).
لن اختار اشخاص أو اسماء براقة ,لن اختار محترفي الرقص بالألسنة , كفانا خطبا و كلاما و وعودا كتلك التي تنقلب  الى وعيد.
من يستحق صوتي هو صاحب افضل برنامج انتخابي محدد بجدول زمني لتنفيذ كل بند به,وتوضيح مصادر تمويل هذا البرنامج  و أليات التنفيذ,علي ان يراعي هذا البرنامج جميع فئات الشعب

دهشني أحد المطروحين علي الساحة لخوض الانتخابات الرئاسية و هو يعد بزيادة الاجور بنسبة 100% و كأن الشعب مقتصر علي العاملين في الجهاز الاداري بالدولة و البالغ عددهم مايقرب من 6 مليون موظف ,فأين باقي ال80 مليون يا سيادة المرشح.

و اخر خرج علينا يتحدث عن فئات الشعب المطحونة و الفقراء و الحقوق الضائعة و شعرت و كأنه محرر العبيد جاء ليعيش كل مصري علي هذه الارض الحياه الكريمة التي كثيرا ما حلم بها

 ، لكن كيف يمكنني أن اثق بمن يُسخر العاملين معة بمؤسستة الصحفية و يكتفي بإعطائهم أُجور زهيدة ,و منهم من يعتصم داخل نقابة الصحفيين يطالبة بالتعيين داخل المؤسسة بعد عمل سنوات بها بلا اجر بلا حقوق ,فكيف أثق بمن امتنع عن تحقيق العدل داخل دولتة الصغيرة اي كانت شركة ، مؤسسة , اسرة ,فمن لم يستطع تحقيق العدل علي المستوي الشخصي أو المهني فكيف نثق انة سيحقق العدل علي مستوي دولة .

شخص اخر مازال يتحدث مع الشعب بنظرة إستعلائية و كأن الشعب إنفجر و ثار و خرج ليهدم الفساد و الظلم من أجله هو، ليخرج علينا قائلا الان يمكني ان ارشح نفسي وكأن ترشحة للرئاسة تعطفا منه علي هذا الشعب المنكسر المغلوب علي امرة.

الم تتعلموا الدرس بعد ,الشعب يعي و يدرك ما يحاك حولة كافة الامور ما ظهر منها و ما خفي
لن نختار أشخاص و أسماء بل برنامج حقيقي فعلي واضح قابل للتطبيق علي ارض الواقع و محدد بجدول زمني و أدعوا الله سبحانة و تعالي أن نوجد تشريع جديد يتيح سحب الثقة من الرئيس في حالة عدم وفائه بوعودة وبمجرد فشلة في تنفيذ البند الاول من برنامجة الانتخابي خلال المدة الزمنية المحددة حتي يكون هذا التشريع سيف مسلط علي رقبة كل من تسول له نفسة ان يلعب بمستقبلنا و طموحتنا .

كاتبة و إعلامية    


ليست هناك تعليقات: